لومبوك

لومبوك

فنادق لومبوك

الأماكن السياحية في لومبوك

خارطة لومبوك

لومبوك

جزيرة لومبوك اندونيسيا

لومبوك Lombok هي جزيرة اندونيسية تقع شرق بالي وغرب سومباوا، وهي جزء من سلسلة جزر سوندا الصغرى، كما أن شواطئها معروفة بممارسة رياضة ركوب الأمواج وخاصة في شاطئ كوتا وبانكو بانكو الموجود في جنوب لومبوك.
المزيد من الشواطئ، والشعاب المرجانية، وممارسة رياضات الغوص والغطس، والكثير من الأنشطة الممتعة تجدها هناك في جزيرة لومبوك اندونيسيا ، فهيا بنا نتعرف علي هذه الجزيرة أكثر وأكثر من خلال السطور القادمة.

أولاً :- تعرف جزيرة جزيرة لومبوك Lombok اندونيسيا.

عاصمة جزيرة لومبوك Lombok اندونيسيا تُدعي " ماتارام "، فجمال الطبيعة البكر الذي لم تُشوهه يد إنسان قط موجود هناك في هذه الجزيرة بالشواطئ ذات المياه العذبة والتضاريس الجبلية المرتفعة تُعتي شعوراً بأن الحياة تستحق أن نعيشها بسعادة.
تقع جزيرة لومبوك Lombok اندونيسيا على مساحه 4.725 كيلومتر مربع، ويشغل هذه المساحة حوالي 3.167 مليون نسمة من السكان، وتدخل ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا.

ثانياً :- أشهر الأماكن السياحية في جزيرة لومبوك Lombok اندونيسيا.

1- جزر جيلي تراوانجان.
جوهرة مكنونة من جواهر السياحة في اندونيسيا هي جزر جيلي تراوانجان ، و تقع جزر جيلي شرق جزيرة بالي على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك، فهي وجهة عالمية لمحبي الغوص والرياضات البحرية وذلك لأنها تحتوي على ثروة مرجانية هائلة تحت الماء ومدارس تعليمية تُنظم رحلات الغوص تحت الماء للكبار والأطفال.
تحتوي أيضاً جزيرة جيلي تراوانجان على محمية السلاحف الطبيعية فيمكنك مشاهدة بيض السلاحف عندما يفقس ويهرول صغار السلاحف إلي الشاطئ بفطرتهم الطبيعية الجميلة.
تجد أيضاً مدارس اليوغا ومراكز العافية والسبا في هذه الجزيرة الرائعة، وكذلك أشهر الفنادق في أندونيسيا، فإن كنت ترغب في أجازة ممتعة حقاً ننصحك بالذهاب إلى جزيرة جيلي تراوانجان التي جئنا بها إليك من قائمة أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا وخاصة في جزيرة لومبوك.
2- شاطئ كوتا لومبوك.
يتوفر على شاطئ كوتا لومبوك مشهد بانورامي خلاب يتكون من النجوم المتلألئة في سجادة السماء الزرقاء مختلطة بصوت الأمواج وهي ترتطم بالشاطئ الذهبي الناعم هذا في المساء، أما في الصباح ومع شروق الشمس في سماء هذا المنظر البديع تنتشر رياضات ركوب الأمواج واللعب على الرمال من قبل السائحين الأجانب والمحليين.
3- مدينة ماتارام Mataram city.
إن مدينة ماتارام Mataram city هي عاصمة جزيرة لومبوك الاندونيسية، فهي وجهة سياحية هامة لمحبي المعارض الفنية والمسارح والعرائس التي توفر قاموس معارف عن الحياة والثقافة في مجتمع جزيرة لومبوك.
4- جبل رينجاني.
يُعتبر هذا الجبل هو الحد الفاصل بين لومبوك وبعض الجزر الأندونيسية الآخرين، فهو يُعد أعلى قمة بركانية في اندونيسيا بأسرها، ويُعد من ضمن الأماكن المقدسة لسكان لومبوك لأنه جزء من منطقة حزام النار.
يُمكن للسائحين التخييم على مسار جبل رينجاني الذي ينتهي عند فوهة البركان بحيث تُعد هذه من الرحلات الممتعة والخطيرة في الوقت نفسه في اندونيسيا بشكل خاص وجنوب شرق آسيا بشكل عام.
فهناك المزيد من المعالم السياحية الاندونيسية في جزيرة لومبوك أندونيسيا والتي لا يمكن حصرها في مقال واحدة مثل :- مركز نارمادا بارك، ومعبد بورا لينغسار، مستوطنة الحرف اليدوية سو كارارا، الشاطئ الأسود تانجونج لوار .. وغيرها من الأماكن السياحية في لومبوك أندونيسيا.
في الختام إن جزيرة لومبوك Lombok إندونيسيا واحدة من أهم المزارات السياحية في شرق آسيا، فننصحك نحن أسرة موقع شواطئ للسياحة أن تضعها ضمن قائمة رحلاتك القادمة حتى لا تفوقك متعة الطبيعة الخلابة هناك .


Laptop

ابدأ بترتيب رحلتك مع سرب للسياحة والسفر

  • 1 اختر وجهتك
  • 2 حدد الخدمات المفضلة
  • 3 احجز رحلتك
ابدأ الآن

Sign In