سيلانجور

سيلانجور

فنادق سيلانجور

الأماكن السياحية في سيلانجور

خارطة سيلانجور

سيلانجور

هل أنت من هواة السفر والتنزه؟ هل زرت ماليزيا من قبل؟ إذا كنت قد زرتها من قبل فهذا معناه أنك لابد قد قمت بزيارة ولاية سيلانجور. إذا لم تكن قد زرتها من قبل فأنصحك أن تقوم بزيارتها علي الفور. فهي من أكبر المدن السياحية في ماليزيا. وعندما تقدم علي السفر سوف تجد العديد من العروض السياحية لزيارة سلانغور. ويمكنك زيارتها في المناسبات الدينية المختلفة لتتمتع بمشاهدة العروض والمهرجانات الخاصة.

إذا كنت قد نويت أن تقوم بزيارة ماليزيا وزيارة سيلانغور فلابد لك من القيام بقراءة هذه المقالة للنهاية. وطبعا تريد معرفة كل شيء عن ولاية سلانغور، ومعالمها السياحة؛ في هذه المقالة سوف نتحدث عن ولاية سانغور من حيث الموقع والمناخ والتعداد السكاني وأيضا عن علمها والسياحة فيها تعالى معي في جوله حول ولاية سلانغور.

نبذه عامه عن سلانجور

اكبر ولاية في ماليزيا

ولاية سيلانجور هي واحدة من أجمل وأغنى الولايات في ماليزيا حيث أنها تعتبر بوابة ماليزيا الرئيسية بسبب وجود شبكة طرق كبيرة سريعة ومطار دولي وأيضا ميناء رئيسي فيها. و أيضا يوجد فيها عدد من الملاهي والحدائق التي تعتبر من أهم المنتزهات التي يقصدها من يذهب للسياحة في ماليزيا من أشهرها منتجع صن واي لاقون والذي يوجد به حديقة ألعاب مائية. كما أنها تحتوي علي العديد من المصانع لذلك فهي من أغنى الولايات في ماليزيا. وبسبب كثرة مصانعها فقد تم إنشاء شبكة من الطرق السريعة بداخلها لتسهل علي السكان فيها التنقل من بلد إلى أخرى.

الموقع الجغرافي

موقع استراتيجي مميز

ولاية سيلانغور هي إحدى الولايات الثلاثة عشر في ماليزيا ، وعاصمتها هي شاة عالم. تقع حدود ولاية سيلانغور علي بعد حوالي ١٥ كم من كوالالمبور لذلك تعد سلانغور وكولالمبور واحد حتي أن كود الهاتف فيهما واحد. وتوجد سلانغور علي الساحل الغربي لماليزيا. تقع مدينة بيراق علي شمالها ونجري سمبلان جنوبها أما من الشرق توجد مدينة باهنج ويحدها من الغرب مضيق ملقا. وموقعها الجغرافي هذا يعطيها ميزه أخرى لتجعلها مركزا سياحيا كبير.

المناخ في سلانغور

مناخ رائع مدار السنه

تتميز ولاية سيلانغور باعتدال مناخها حيث أن المناخ فيها دافئ نهارا في الأيام المشمسة وباردا بعض الشيء ليلا. كما أنها تتميز بهطول الأمطار معظم أيام السنة خاصة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير. ومتوسط درجات الحرارة فيها حوالي ٢٣ درجة مئوية إلى ٣٣ درجة مئوية. وهذا المناخ هو أفضل مناخ يمكنك أن تقضي فيه عطلتك لذلك، فهي مركز كبير لجذب السياح.

عدد السكان في سلانجور

اكبر مدينة تضم سكان

يبلغ تعداد السكان في ولاية سلانغور حوالي ٤.١ مليون نسمة بواقع كثافة ٧٥٠/كم٢ لذلك يمكنك التمتع بزيارة المكان والراحة فيها. ويمثل الماليزيين فيها حوالي ٤٤٪ من سكانها والصينيين ٣٧٪ وحوالي ١٧٪ هنود. ومعظم سكانها يقطنون المنطقة حول العاصمة كوالا لمبور. وولاية سلانغور بها عدد كبير من المصانع في مدنها المختلفة مما يؤدي الي أن يغادر سكانها من مدينة الي أخرى. و اختلاف جنسيات قاطنيها جعلها تتنوع في أنشطتها مما يعطيها ميزه أخرى حتي تزورها.

علم الولاية

سيلانجور الماليزية

أما بالنسبة لعلم ولاية سيلانغور فهو يحتوي علي الهلال و النجمة كرمز للإسلام والذي يدين به الغالبية العظمى لدولة ماليزيا. أما شعار ولاية سلانغور فهو شعار النبالة والذي يحتوي علي حربة و سيف وخنجر مرسومين باللون الأحمر. ومن هنا نجد أن كل شيء في هذه الولاية مخطط له ومختار بعناية فحتي علمها تم إختياره بعناية ليمثل الولاية بشكل متقن وكذلك شعارها الذي يرمز إلى النهر.

السياحة في سيلانجور

متعة واثارة

ولاية سلانغور هي من أكبر الولايات السياحية في ماليزيا حيث أنها تحتوي علي كثير من المعالم السياحية وأكبر الفنادق في ماليزيا ولذلك فإن فيها أكبر مطار وفيها ميناء رئيسي.

وولاية سلانغور تحتوي علي عدد كبير من المزارات السياحية فمنها ماهو من المعالم الطبيعية التي وهبها الله لتلك الارض ومنها ما هو من صنع الإنسان. ومن أبرز المعالم الطبيعية التي يزورها عدد كبير من الزائرين لولاية سلانغور هي كهوف باتو حيث أنها عبارة عن سلسلة من الكهوف الجيرية العميقة. و  مرتفعات جنتنج تشارك باهنج حيث تتميز بهواء جبلي بارد منعش. و أيضا شلالات تمبلر بارك وهي عبارة عن حديقة طبيعية لم تعبث بها يد الإنسان وتقع علي بعد نصف الساعة من العاصمة. وتعتبر شلالات تمبلر بارك من الحدائق الرئيسة التي يقصدها عدد كبير من الزائرين لولاية سلانغور وأيضا يفضلها السكان الأصليين.

ومن أشهر المعالم الرئيسية لولاية سلانغور حديقة صن واي لاقون المائية ومنتزه ديسا بارك والذي يبعد نصف ساعة من العاصمة. وأيضا يوجد فيها حديقة الحيوان الوطنية والتي حازت علي عدد من الجوائز المختلفة من حيث عدد الحيوانات فيها وحجمها وتزدحم الحديقة في أيام العطلات.

ومن أشهر فنادق سلانغور هو فندق صنواي ريزورت حيث أنه يقع بجوار حديقة صنواي لاجون ثيم بارك وأيضا يقع بجواره مركز تسوق كبير ولا يبعد عن مطار كوالا لمبور كثيرا. وأيضا فندق الخيول الذهبيه هو من أرقى الفنادق في ماليزيا  ويعتبر الخيار المفضل للوزراء والرؤساء الذين يزورون ماليزيا

وفي النهاية، فستجد أن هذه المقالة هي دليل لولاية سلانغور فلذلك يجب علينا بعد أن اطلعت عليها لابد وأنك علي إشتياق لزيارة ولاية سلانغور ولكن يجب أن تعلم أنها تحتوي علي العديد من المعالم السياحية الأخرى التي لن تتوانى عن زيارتها فنتمني لك زيارة ممتعة لماليزيا عامة وسلانغور خاصة.


Laptop

ابدأ بترتيب رحلتك مع سرب للسياحة والسفر

  • 1 اختر وجهتك
  • 2 حدد الخدمات المفضلة
  • 3 احجز رحلتك
ابدأ الآن

Sign In