كوالالمبور

كوالالمبور

فنادق كوالالمبور

الأماكن السياحية في كوالالمبور

خارطة كوالالمبور

كوالالمبور

 الذهاب للتنزه والسياحة متعة كبيرة ولكنها تجعلك تفكر كثيرا حتى تحسن إختيار المكان الذي تذهب إليه حتى تستمتع بوقتك أقصى إستمتاع لذلك سوف نقترح عليك مكان جديد اليوم. مارأيك بالذهاب إلى مدينة كوالا لمبور بماليزيا؟ إذا كنت تريد أن تذهب لـ السياحة في ماليزيا فلابد أن تعطي نفسك فرصة لزيارة أكبر مدينة فيها وهي كوالا لمبور.

لذالك سوف نتحدث هنا عن عاصمة ماليزيا بلد الجمال والترفية والمعالم السياحية، فسوف نتحدث عن كوالا لمبور ونمدك ببعض المعلومات عامة حولها ونطلعك على موقعها الجغرافي ومناخها أو الطقس فيها. أيضا سوف تعرف معنا عدد السكان الموجودين فيها وأيضا علم المدينة وكذلك أهم المعالم السياحية الموجوده في المدينة فهيا بنا نذهب إلى كوالا لمبور.

نبذه عن كوالالمبور

ملتقى النهرين

كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت قديما محطة خارجية للتعدين القصدير. مدينة كوالالمبور أيضا هي عاصمة ماليزيا والمركز الثقافي والسياسي والإقتصادي للبلد. وكولا لمبور أيضا إقليم إتحادي تأسس عام١٨٤٩ ميلاديا. وتتميز المدينة بوجود وادي كلانج فيها حيث يقع بين جبال تيتيوانغسا. وتبلغ مساحتها حوالي ٢٤٣ كيلو متر مربع. وتعتبر كوالا لمبور مركز ماليزيا الثقافي والتجاري. وقد أقيم في كوالا لمبور عدد من الدورات والألعاب. وتشتهر كوالالمبور بأعلى مباني التوأم في العالم. كما تعد من أكبر مراكز السياحة في ماليزيا حيث أنها تحتوي على عدد كبير من المزارات و الاماكن السياحية.

موقع المدينة الجغرافي

 موقع استراتيجي

 كوالا لمبور هي عاصمة ماليزيا ولكنها تقع في ولاية سلانغور ولكنها ذات حكم منفصل عنها. ويمكنك التنقل منها الي المدن المختلفة حيث أنها تحتوي على شبكة من الطرق التي يمكنك من خلالها الإنتقال من مدينة إلى أخرى وأيضا طرق رئيسية داخلية لسهولة التنقل داخل العاصمة. وبما أنها العاصمة فهي تحتوي على القصر الملكي ومبنى البرلمان.

المناخ في كوالا لمبور

مناخ رطب مدار السنة

كوالا لمبور من أفضل المدن من حيث المناخ حيث أن مناخها حار رطب طوال أيام السنة حيث تسطع الشمس في معظم الأيام. وتتراوح درجات الحرارة فيها بين ٢١ درجة مئوية و ٣٢ درجة مئوية مما يعطيك مناخ مناسب رائع للتنزه والإستمتاع بأيام عطلتك.كما يمكنك الإستمتاع بالأمطار هناك علي الساحل الغربي في الفترة بين شهري أغسطس وأكتوبر وعلى الساحل الشرقي و شمال جزيرة بورنيو في الفترة بين شهر نوفمبر وشهر فبراير.

التعداد السكاني لكوالا لمبور

من مختلف الثقافات

تعد كوالا لمبور من أكبر المدن في ماليزيا من حيث التعداد السكاني حيث أنها في عام ٢٠١٠ وجد أنها تحتوي على ما يقارب ال ١.٦٤ مليون نسمة بواقع كثافة ٦,٦٩٦ لكل كيلو متر مربع. وتختلف ديانات وثقافات مختلفة لذلك يقام عدد من العروض السياحية في كوالا لمبور.

السياحة في كوالا لمبور

مدينة الحدائق والتسوق

كولا لمبور من أكبر المدن السياحية في ماليزيا حيث تحتوي علي عدد من المزارات والمنتزهات السياحية التي لابد لأي سائح أن يزورها، فطبيعتها الساحرة وموقعها المتميز، والمزارات السياحية المميزة فيها، بالإضافة إلى المتنزهات المنتشرة في كل مكان فيها، والفنادق المميزة في الخدمة، والخدمات المتوافرة، كل هذه العوامل تجعل من مدينة كوالالمبور مزارا سياحيا في المقام. ولذلك فيها عدد كبير من أفخم فنادق ماليزيا حيث تعتبر من أكبر المدن التي يزورها عدد كبير من السياح علي مدار العام ويبلغ ملايين السياح. وتعد كوالا لمبور المدينة رقم ٥ على مستوى العالم من حيث عدد السياح الذين يقومون بزيارتها فهل ترغب في زيارة المدينة الخامسة من حيث عدد الزيارات إذا فهيا بنا في جولة قصيرة داخل كوالا لمبور.

يوجد في كوالالمبور سوق ومركز تجاري كبير يمكنك التسوق فيه وشراء الهدايا التذكارية منه كما يمكنك أيضا أن تصلي في عدد من المساجد الكبرى هناك مثل مسجد جاميك ومسجد الإقليم الفدرالي ومسجد نغارا كذلك. كما يمكنك أيضا التنزه في المنتزهات الطبيعية الموجودة في المدينة أو إذا كنت من هواة زيارة المتاحف فيمكنك زيارة المتحف الوطني الذي يضم عددا من اللوحات والتحف الفنية كما يوجد أيضا في كوالا لمبور أيضا متحف الفنون الإسلامية الذي يحتوي على عدد من قطع من التحف الأثرية الإسلامية. و يمكنك أيضا زيارة المنارة والتي تعد رابع منارة على مستوى العالم.وإذا كنت ترغب في زيارة الملاهي فيمكنك أيضا زيارة ملاهي تايم سكوير  أو العجلة الدورارة وقضاء الوقت الممتع هناك.

هناك أيضا عدد من المزارات السياحية الأثرية في كوالالمبور حيث يقصد كثير من السياح هذه المناطق الأثرية مثل قصر السلطان عبد الصمد و ميدان التحرير في كوالا لمبور.

وأخيراً، فإن هذه المقالة تعد دليل كوالا لمبور مصغر يمدك ببعض المعلومات عن هذه المدينة التي يقصدها عدد كبير من زوار ماليزيا.


Laptop

ابدأ بترتيب رحلتك مع سرب للسياحة والسفر

  • 1 اختر وجهتك
  • 2 حدد الخدمات المفضلة
  • 3 احجز رحلتك
ابدأ الآن

Sign In