شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة


شارع أورشارد أو شارع البستان كما هو معروف عنه بالعامية، و المعروف أيضاً باسم تانغ لينغ با سات كوي (شارع سوق تانغلين) وهو شارع بطول 2.2 كم، ويُعد مركز التجزئة والترفيه و التسوق في سنغافورة فهو يقع في منطقة الجذب السياحي الرئيسية هناك.

شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة

فيُعتبر شارع أورتشارد سنغافورة موطن لأكثر من 30 مركز من مراكز التسوق والمتاجر التي تحمل مجموعة مذهلة من المنتجات من أكثر من 5000 العلامات التجارية .. وهذا المقال يُعد تصوراً واضحاً ودليلاً مرموقاً لك إن كنت تنوي السفر الى سنغافورة.

لماذا هذا الأسم بالذات ؟

شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة

حصل طريق البستان على اسمه من جوزة الطيب والفلفل وبساتين الفاكهة أو المزارع التي أدى إليها الطريق مرة واحدة. كانت هذه المزارع شائعة في المنطقة في القرن التاسع عشر. وتقول مصادر أخرى بأن الاسم نسبة إلى السيد أورتشارد، وهو بستاني وصاحب المزارع التي كانت تقع في زاوية الطريق سكوتس الطريق وبستان اليوم.

ومن المعروف أيضا أن منطقة طريق البستان للسنغافوريين الصينيين كما تانغ لينغ با سات كوي أو "شارع سوق تانغلين".  شعب التاميل في سنغافورة أعطى المنطقة اسم فايرا كيمادام أو "مكان فاكير". كما وصفوا منطقة موتو ثان (أرض مرتفعة)، في إشارة إلى التضاريس الجبلية في المنطقة.

تحويل مسار.

شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة

بعد أكثر من قرن من الزمان كطريق ذو اتجاهين، أصبح طريق أورتشارد طريقا أحادي الاتجاه في عام 1974. يبدأ الشارع المفعم بالحيوية عند تقاطع طريق أورانج غروف الذي هو موقع فندق أورشارد. ثم يمتد جنوب شرق عبر تقاطع طريق سكوتس - باترسون هيل ومحطة مترو أورشارد وقطار بيدفورد ومحطة سومرست لمترو الأنفاق والطريق السريع السريع ومحطة دوبي غوت مرت وينتهي عند تقاطع طريق هاندي (قبل شارع برينزيب مباشرة).

لدي شارع أورتشارد بنية تحتية واسعة تحت الأرض، بما في ذلك ممرات المشاة تحت الأرض بين مراكز التسوق التي تعمل تحت الشارع والشوارع الأخرى في المنطقة المجاورة بحيث  تبدأ في طريق هاندي وتنتهي في طريق أورانج غروف.

المعالم البارزة.

شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة

إن تقاطع طريق البستان وطريق سكوتس بلازا سينجابورا هو مركز تجاري رئيسي في أورتشارد، و يقع فندق إيستانا في الطرف الشرقي لطريق أورشارد رود.

أما جنوب طريق البستان هو منزل رئيس الوزراء السابق لي كوان يو، وتقع في 38 شارع أوكسلي. وكان من المقرر الهدم عندما توفي لي كوان يو أو عندما قررت ابنته لي وى لينغ البيع والخروج منه.

على الجانب الغربي من طريق أورتشارد تجد الحدائق النباتية و على طول طريق سكوتس هو فندق غودوود بارك، وهو مثال جيد للعمارة الاستعمارية ونصب تذكاري عند تقاطع طريق سكوتس تجد تانغس الذي يُعتبر من المتاجر الراقية في سنغافورة.

من أجل التسوق..

شارع أورتشارد سنغافورة, شارع البستان سنغافورة

يمتلئ شارع أورتشارد سنغافورة بالفنادق ومراكز التسوق للمشاة التي تضم العديد من المطاعم فضلا ً عن أن به إنه موقع الإقامة الرسمية ومكتب رئيس سنغافورة، وإستانا.

و يقع فندق تانغلين مال عند تقاطع طريق تانغلين رود و غرانج رود.

يمكنك التطلع على المزيد من الفنادق الواقعة في شارع اورتشارد سنغافورة

 وتتكون قاعدة عملائها من المغتربين واليوبيين والمهنيين. ومطعم لذيذ الطعام حيث يمكن العثور على ما يصل إلى 15 نوعا من المأكولات المحلية.

يتميز مركز أورتشارد المركزي عن مراكز التسوق الأخرى على طريق البستان بالنماذج المعمارية والتصميم المُبدع. يتميز مركز التسوق بوجهته الخارجية ، و يضم أيضاً أطول جدار داخلي لتسلق الجبال فيا فيراتا في العالم، ومجموعة كبيرة من المنشآت الفنية العامة من قبل الفنانين الدوليين، بالإضافة إلي المطاعم والمحلات التجارية وكذلك الأماكن الترفيهية.

في النهاية إن زيارة سنغافورة لن تكتمل إلا بزيارة شارع أورتشارد سنغافورة والإستمتاع بكل ركن من أركانه التي تُحاكي نسقاً مختلفاً عن الحياة التي يعيشها البعض.


Laptop

ابدأ بترتيب رحلتك مع سرب للسياحة والسفر

  • 1 اختر وجهتك
  • 2 حدد الخدمات المفضلة
  • 3 احجز رحلتك
ابدأ الآن

Sign In